Search
Home » » دلعني أغنى 10 دول في العالم في 2014 دلعني

دلعني أغنى 10 دول في العالم في 2014 دلعني

{[['']]}

بنهاية العهد الذي كان يشهد تقييم قوة أي دولة من خلال قوتها العسكرية واستبدال ذلك بمعيار القوة الاقتصادية، أصبحت مختلف الدول تتسابق لتكون واحدة من ضمن أغنى دول العالم.




وأكد تقرير نُشر بموقع "siliconindia"، أنه طبقًا للبنك الدولي فإن أقوى 12 دولة اقتصاديًا في العالم تمثل نحو ثلث اقتصاد العالم أجمع، مما يوضح وجود مشكلة قوية فيما يخص عدم وجود عدالة في توزيع المصادر والأرباح.



وبحسب بيانات صندوق النقد الدولي والتقرير الاقتصادي العالمي، فإنه بالرغم من أن بعضًا من الدول الأغنى في العالم لديها النسبة الأعلى في الفقر مما يُعد دليلًا على أنه "ليس بالضرورة أن يكون وضعك أفضل إن كنت تملك المال الكثير"، وتتمثل الدول الـ 10 الأغنى اقتصاديًا في العالم لعام 2014 في:



الهند "المركز العاشر"



تمتلك الهند اقتصادًا تبلغ قيمته 2 تريليون دولار لتمثل بذلك عاشر أغنى دولة في العالم، إلا أنه نتيجة لأن الهند واحدة من أكبر الدول تعدادًا للسكان فإن اقتصادًا يقدر بـ 2 تريليون دولار قد لا يكون كافيًا.



وبالرغم من كون الهند واحدة من أكبر الاقتصاديات في العالم، إلا أن حوالي 29.8 بالمئة من مواطنيها تحت خط الفقر.



روسيا "المركز التاسع"



يعيش نحو 11 بالمئة من سكان روسيا تحت خط الفقر بالرغم من أنها تمتلك اقتصادًا يُقدر بـ 2.1 تريليون دولار مما يجعلها تاسع أغنى دولة في العالم.



ويُقدر الناتج المحلي الاجمالي لكل فرد في روسيا بـ 18 ألف دولار، وفي عام 2013 كانت روسيا واحدة من أقوى الاقتصاديات في العالم.



وتظهر بيانات مؤخرًا أن روسيا لديها احتياطي يكفي لتغطية ديونها، وأنها في موقف يحفظها من أي انهيار اقتصادي قريب، وأنه من المعروف أن استقرار اقتصادها يشكل تهديدًا للغرب - بحسب التقرير -.



إيطاليا "المركز الثامن"



يبدو أن اقتصاد إيطاليا أقوى مما يبدو عليه من خلال امتلاكها لاقتصاد تُقدر قيمته بـ 2.2 تريليون دولار، حيث أن الناتج الإجمالي المحلي للفرد الذي يبلغ 29.6 ألف دولار يعكس اقتصادًا واعدًا.



وبالرغم من أن 29.9 بالمئة من المواطنين بإيطاليا يعيشون تحت خط الفقر، إلا أنه من المتوقع أن تظل إيطاليا واحدة من أغنى الدول في العالم في المستقبل بالإضافة إلى كونها أحد الشركاء الأقوياء في الإتحاد الأوروبي.



البرازيل "المركز السابع"



بالرغم من المشاكل الاجتماعية والسياسية التي تعاني منها البرازيل، وبالرغم من أن 21.1 بالمئة من مواطنيها يعيشون تحت خط الفقر، استطاعت البرازيل أن تدخل قائمة أغنى دول العالم باقتصاد يُقدر بـ 2.2 تريليون دولار.



ويبلغ إجمالي الناتج المحلي للفرد الواحد في البرازيل 12.1 ألف دولار، ونتيجة لمعدلات الإنتاجية المنخفضة، دخل الاقتصاد البرازيلي في مرحلة من التدهور مؤخرًا.

المملكة المتحدة "المركز السادس"



يواجه اقتصاد المملكة المتحدة هبوطًا حادًا مع اتساع العجز في الحساب الجاري وانخفاض معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، إلا أنه استطاع أن يجعل المملكة سادس أغنى دولة في العالم.



يُقدر اقتصاد المملكة المتحدة بـ 2.8 تريليون دولار بعام 2014، وبالرغم من انخفاض النمو، فإن البلاد لديها إجمالي ناتج محلي قوي للفرد يصل إلى 37.3 ألف دولار.

وبالرغم من أن وضع الاقتصاد لا يبدو سيئًا، إلا أن حوالي 16.2 بالمئة من المواطنين يعيشون تحت خط الفقر.



فرنسا "المركز الخامس"



يصل الاقتصاد الفرنسي لـ 2.9 تريليون دولار لتكون فرنسا بذلك خامس أغنى دولة بالعالم بإجمالي ناتج محلي للفرد الواحد 35.7 ألف دولار.



وتمتلك الدولة معدل منخفض من الفقر، حيث يعيش 7.9 بالمئة فقط من المواطنين تحت خط الفقر.



ألمانيا "المركز الرابع"



تُعد ألمانيا الدولة الأغنى اقتصاديًا من بين الدول الأوروبية باقتصاد يُقدر بـ 3.9 تريليون دولار، كما أنها رابع أغنى دولة في العالم وتحل بالمرتبة الـ 29 فيما يخص إجمالي الناتج المحلي للفرد الواحد بقيمة 39.5 ألف دولار.



وفي الوقت الذي يعيش فيه 15.5 بالمئة من المواطنين تحت خط الفقر، تعمل الدولة على توفير ما يعطي تأثيرًا إيجابيًا على الجميع.



اليابان "المركز الثالث"



تُعتبر اليابان واحدة من أقوى الدول اقتصاديًا في قارة آسيا، حيث يبلغ اقتصادها 4.8 تريليون دولار، لتكون بذلك ثالث أغنى دولة عالميًا.



ويصل إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد في اليابان 37.1 ألف دولار، مما يجعلها تحل بالمركز الـ 36 فيما يخص إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد عالميًا.



ويعيش في اليابان منذ عام 2010 حوالي 16 بالمئة من مواطنيها تحت خط الفقر.



الصين "المركز الثاني"



يُقدر الاقتصاد الصيني بـ 10 تريليون دولار، إلا أنه فيما يخص الناتج المحلي الإجمالي للفرد ليست الأفضل حيث يبلغ 3800 دولار.



ويعيش 6.1 بالمئة فقط من المواطنين بالصين تحت خط الفقر.



الولايات المتحدة الأمريكية "المركز الأول"



أكد التقرير أنه لا يوجد اقتصاد في العالم قوي مثل اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية الذي يُقدر بـ 17.5 تريليون دولار مما يجعلها أغنى دولة في العالم.





دلعني



دلعني
Share this article :

إرسال تعليق

Test Footer

 
: Copyright © 2013. وظائف وشغل التانجو - All Rights Reserved
Proudly powered by سياسة الخصوصية